Oct 7, 2009

دعاء مدرّسة لغة عربية تزوج عليها زوجها



اللهم اجعله مكسورا عندها منصوبا عندي
اللهم اجعلها من أخوات كانت .... وأجعلني من أخوات صارت
اللهم اجعلها مفردا واجعلني جمعا
اللهم اصرفه عنها واجعلني ممنوعة من الصرف
اللهم أجعل معاملتها بالشدة والجزم ..... واجعل معاملتي بالضم والسكون
اللهم اجعله عندها ظرف ...... واجعله عندي حالا

اللهم اجعله عندي مبتدأ واجعله عندها خبر
اللهم اجعله عندي فاعلاً واجعله عندها مفعولاً به
اللهم اجعله عندي مرفوعا واجعله عندها مجروراً
اللهم اجعله عندي معرباً واجعله عندها لا محل له من الاعراب
اللهم اجعله عندي جمع مذكر سالماً واجعله عندها فعلاً ماضياً ناقصاً
اللهم اجعله عندي فعلاً صحيحاً واجعله عندها فعلاً معتلاً
اللهم اجعله عندي ضميراً متصلاً واجعله عندها ضميراً غائباً ...........



Contributed by Arabic teacher Dunya Mikhail

1 comment:

  1. does any one know the author of smart play on words!

    ReplyDelete